المسار الرياضي شريكًا رسميًا لطواف السعودية 2023
الأخبار
30. 01. 2023

في خطوةٍ نحو تعزيز رياضة ركوب الدراجات الهوائية؛ مؤسسة المسار الرياضي الشريك الرسمي لـ “طواف السعودية” في نسخته الثالثة والمعتمد من الاتحاد الدولي للدراجات UCI ، وينطلق بدعم وتنظيم وزارة الرياضة في محافظةالعُلا، خلال الفترة من 30 يناير وحتى 03 فبراير 2023م، بمشاركة 16 فريقًا من نخبة فرق العالم يتنافسون على مسار بطول 830 كيلومترًا مكون من خمس مراحل.

ستساهم شراكة المسار الرياضي مع طواف السعودية في تسليط الضوء على طموحات المشروع الواسعة في الرياض للمتسابقين والجماهير ومجتمع راكبي الدراجات في المملكة.

يأتي هذا الإعلان بعد وقتٍ قصير من توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للدراجات؛ والتي تهدف إلى استكشاف فرص التعاون المشتركة وتبادل أفضل الممارسات ونشر الوعي حول ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في جميع أنحاء المملكة.

وعلقت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي السيدة جين ماكجيفرن حول هذا الحدث الفريد من نوعه قائلة:” نحن فخورون بتأكيد التزامنا المستمر بتعزيز ثقافة ركوب الدراجات في الرياض والمملكة ككل، وذلك من خلال الشراكة مع حدث طواف السعودية المتميز، ومن الرائع رؤية عدد من أفضل الفرق والمتنافسين من مختلف أنحاء العالم يتسابقون في المملكة العربية السعودية. سيترك طواف السعودية بصمة فريدة من نوعها في روزنامة الدراجات، ونحن على يقين بأنه سيلهم الجيل القادم من راكبي الدراجات هنا في المملكة”.

الجدير بالذكر أن مشروع المسار الرياضي يعد أحد مشاريع مدينة الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيّده الله، بتاريخ 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م، وبمبادرة ودعم من قبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، ويهدف إلى جعل مدينة الرياض واحدة من أفضل 100 مدينة في العالم بحلول عام 2030.

سيمتد المشروع بطول يتجاوز 135 كيلومترًا، ويتضمن 4,4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، من خلال شبكة من المسارات الآمنة والمشجرة للمشاة وراكبي الدراجات والرياضيين بمسار يتجاوز 85 كيلومترًا للهواة و135 كيلومترًا للمحترفين. كما سيشجع المشروع سكان مدينة الرياض على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية.