المسار الرياضي شريك استراتيجي مع نادي سباقات الخيل في بطولة “كأس السعودية”
الأخبار
21. 02. 2023

وقعت مؤسسة المسار الرياضي شراكة استراتيجية مع نادي سباقات الخيل، ليصبح المسار الرياضي شريكًا استراتيجيًّا لبطولة “كأس السعودية 2023″ الذي يعد أغلى سباق للخيل في العالم.

وجرى توقيع الشراكة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، والسيدة جين ماكجيفرن الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي.

وعبّر صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، عن سعادته بأن تكون مؤسسة “المسار الرياضي” شريكاً استراتيجياً لكأس السعودية 2023، وقال سموه :” إن هدف مؤسسة المسار الرياضي الطموح يتماشى مع مهمتنا  في نشر رياضة الفروسية وتيسيرها، وسنعمل معاً على تعزيزها في مدينة الرياض”.


من جهتها عبرت السيدة جين ماكجيفرن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “المسار الرياضي” عن اهتمام المؤسسة بسباقات الخيل، وقالت: ” سباقات الخيل والأنشطة الفروسية الأخرى إحدى ركائز رؤية “المسار الرياضي” لتحويل مدينة الرياض لتصبح وجهة مبتكرة لاتباع نمط حياة صحي ورياضي” وأضافت السيدة جين “يعتبر سباق الخيل جزءاً لا يتجزأ من تاريخ المملكة العربية السعودية، كما أن جميع الخيول الأصيلة من سلالات عربية“.
وأكدت السيدة جين أن “كأس السعودية” حدث عالمي؛ ويعد مصدر إلهام لطموحات مؤسسة “المسار الرياضي”، ووصفت الشراكة مع نادي سباقات الخيل بأنها المنبر المثالي لتشجيع المشاركة المجتمعية.

يذكر أن بطولة “كأس السعودية” تقام في الرياض على مدار يومي 24 و25 من شهر فبراير الجاري، على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية.

وستتاح الفرصة لجمهور بطولة كأس السعودية -التي تضم نخبة الخيالة الدوليين- لزيارة جناح “المسار الرياضي” والتعرف على الخطط والفرص الواعدة التي يوفرها مشروع المسار الرياضي.